من نحن  |  أسرة التحرير  |  أعلن معنا  |  اتصل بنا  | 
syrialife.org|سيريالايف
آخر تحديث : الخميس 14 كانون أول 2017   الساعة 21:10:31
بحث في الموقع
استفتاء
تابعونا على الفيس بوك
إشترك معنا
أسعار العملات والذهب
آخر تحديث بتاريخ : 2017-11-29 11:11:55


العملة مبيع شراء
دولار 410 415
يورو 484 492
ريال سعودي 107 111
دنيار اردني 573 585
درهم اماراتي 110 113
دينار كويتي 1349 1376
الإسترليني 543 556
الذهب/1غ 12857/ع21 15000/ع18
كاريكاتير
   المحكمة المصرية توقف إحدى المطربات على خلفية كليب جنسي    محافظ حلب يواصل "كبساتو" على الدوائر الحكومية    "ضعية ضايعة" سيعود من خلال مختاره "البيسة"    الجيش العربي السوري يحبط محاولة عملية إنتحارية بسيارة مفخخة في دمشق    مجلس الشعب يقر قانون اعفاء الأطباء والصيادلة من خدمة الريف بحال إتمام سنتان في الخدمة الاحتياطية    الجيش العربي السوري يتصدى لهجوم حي التضامن بدمشق    التعليم العالي تعلن عن 92 منحة دراسية في ايران    إنتاج الشركة العامة للمخابز بلغ 650 ألف طن لتغطية الاستهلاك المحلي خلال 9 أشهر    من أجل علاقة جنسية "كشف المستور" و"فضح حالو"    شركة سورية تطلق تلفزيون "الانترنت" عبر خدمة ADSL
وثائق تنشر لأول مرة مطار حلب الدولي نهب المال العام واستباحته وتزوير للوثائق ولا رقيب يحاسب
حكومة"العطري"السابقة أذن من طين وأخرى من عجين

لأننا في "سيريالايف" نؤمن بمحاربة الفساد ونثق بأن سيادة القانون تسري على الجميع دون استثناء ندخل مرة أخرى قلعة الفساد في مطار حلب الدولي لنكشف بالوثائق سراديب الفاسدين ونطعن بالأدلة القاطعة طرقهم الملتوية علّنا نستطيع هدم الأسوار من حولهم لتكون سوريا بخير

 

طالعتنا وسائل إعلام محلية مقروءة ومسموعة عن إحدى أكبر قضايا الفساد الموجودة في مطار حلب الدولي أطلق شرارتها الموظف "آزاد عثمان" الذي تمكن من رصد الآلية التي تتم من خلالها سرقة المال العام مطلقاً العنان لصوته بفضح تلك الشبكة  في حين لا يزال المتورطون فيها طلقاء دون أدنى محاسبة.

  بينما كل ما ساهم في كشف النقاب عن تلك القضية دفع ثمناً باهظاً وصلت فيه وقاحة الفاسدين إلى حجز الموظف "آزاد" وحرمانه من حريته بعد تجريده من ثيابه ثم تعرضه للتهديد بالقتل ، ثم طرده من عمله..... ليكون عبرة لكل من يتمسك بشعار مكافحة الفساد والمبادئ الإصلاحية ولعل مآربهم كانت أبعد من ذلك بكثير.

 لكنّ حب " آزاد " لوطنه ولقائده أكبر من تلك الأموال التي عرضوها على " آزاد " ليكون شريكاً معهم في فسادهم ووقاحتهم  فانتفض مؤمنا بالمسيرة الإصلاحية للسيد الرئيس التي دعا فيه الإعلام للكشف عن مكامن الفساد واجتثاثه فلا حصانة لأحد  ، ولا أحد فوق القانون.

 وفي التفاصيل :

 توصيات منذ سنتين بكف يد مدير مطار حلب والكادر الإداري لثبوت تورطهم بقضايا فساد وتزوير وهدر للمال العام ( سرقات ) والتوصية لم تنفذ بحماية غير شرعية لقرار شرعي ونسأل  لمصلحة مَن تم ذلك !! :

 وبالأمر الإداري 145/ ص3 الصادر عن مدير عام الطيران المدني في سوريا القاضي بتشكيل لجنة فنية مالية من ستة أعضاء للوقوف على حقيقة ما قيل وما يقال من استباحة للمال العام , وبعد التفحص والتحمص الفني والمالي في السجلات الرسمية لمطار حلب و التي يترتب عليها تحصيل أموال من عائدات الطيران في مطار حلب كان من المفروض أن تذهب لخزينة الدولة عن طريق الحساب البنكي للمؤسسة العامة للطيران المدني لكنها أضلت طريقها ودخلت جيوب الفاسدين بطريقة أو بأخرى خلصت اللجنة إلى عدة استنتاجات نذكر منها :

 # سوء في الإدارة، وقيام مدير المطار المهندس باسم منصور باستخدام مركزه للتأثير على بعض الموظفين، وإجبارهم على تغيير بعض السجلات الرسمية في المطار والتوقيع عليها  .

 # هدر في المال العام نتيجة عدم استيفاء الرسوم لقاء خدمة الفناكر والإنارة وآليات السلامة بشكل صحيح وكامل. ( الفناكر عبارة عن ممرات تصل بين صالات المسافرين وباب الطائرة يعبر من خلالها المسافرون ).

 واقترحت اللجنة في نهاية تقريرها إحالة الموضوع إلى الجهاز المركزي للرقابة المالية، وكف يد مدير المطار والمسئولين عن الهدر الحاصل  .

 ويؤكد مدير عام الطيران المدني في كتابه رقم 9/س ص تاريخ 7/6/2009 الموجه لوزير النقل في حينه قناعته بوجود خلل حقيقي أضر بالمصلحة العامة

 -          ونقل إلينا البعض بأن مدير المطار مدعوم جدا فقد أعلن في حينه أن توصيات اللجنة لن تنفذ وأن كل من ساهم في كشف الحقيقة سيدفع الثمن .

 مدير المطار يشكك في نزاهة اللجنة ويتهم كل من أفاد اللجنة في كشف الفساد  بالمنبوذ وسيء السلوك وبالإداري الفاشل :

 وبكتابه الموجه إلى وزير النقل برقم 1415 تاريخ 7/6/2009 يعترض مدير المطار على اللجنة مدعياً بنزاهته ومشككاً بموضوعية اللجنة وحيادتها واصفاً بعض موظفي مطار حلب الدولي ممن كان لهم دور في كشف الحقيقة بكلمات نابية كالملفق الأكبر والكاذب الأكبر مشيراً إلى محمد عمر أحمد رئيس دائرة المراقبة الجوية في حينه والذي رفض طلب مدير المطار بتزوير بعض السجلات الرسمية فانتقم المدير منه لاحقاً بإقصائه عن رئاسة دائرة البرج ، ويستطرد واصفاً مهندسيه بالمنبوذين وذوي السلوك السيء أمثال ( م.ناديا كلش ، م.محسن محرز ، م.علي ديب ، وفاء الزين ...إلخ )كما جاء في كتابه .

 لجنة ثانية لإنقاذ المتورطين والحفاظ على ماء الوجه ولكن لمصلحة من تمّ ذلك !

 وفي خطة التفافية على مقترحات اللجنة الأولى وتحت جنح الظلام وبسرعة الضوء تم تشكيل لجنة وزارية برقم1121 تاريخ 22/6/2009 من ثمانية أعضاء برئاسة معاون وزير النقل الدكتور محمود زنبوعة مهمتها تدقيق ما جاء في تقرير اللجنة الأولى وما يتفرع عن ذلك.

  أصدرت هذه اللجنة تقريرها بتاريخ 3/9/2009 ولم يبصر تقريرها النور وبقي أدارج المسئولين وقد أستطع"سيريالايف" الحصول على نسخة منه ورصده في قراءة شفافة وواضحة بعض ما خفي وما ظهر في تقرير اللجنة الثانية :

 1-     " لم يشير تقرير اللجنة الثانية مطلقا إلى موضوع كف يد مدير المطار والكادر الهندسي المتورط معه والذي أشار إليه تقرير اللجنة الأولى فقد اختفى هذا البند بقوة قادر واختفت معه إدانة المتورطين" .

   وهنا نسأل لمصلحة من تمّ ذلك !! ومن يحميهم للاستمرار بفسادهم !!

 2-       " تؤكد اللجنة الثانية في تقريرها أن الشركة البريطانية لم تسدد ما عليها من التزامات مالية منذ عام 2007 ولغاية صدور تقرير اللجنة الثانية أي لغاية 22/6/2009" .

   ونسأل من المستفيد في استباحة المال العام وتفويت هذه المنفعة عن الدولة مما يشكل خرقاً للمرسوم الجمهوري رقم 404 الصادر بتاريخ 16/9/2000م في مادته الخامسة " تلتزم شركات الطيران أو وكلائها المعتمدين بتسديد البدلات المتوجبة بمقتضى أحكام هذا المرسوم خلال ستة أشهر من تاريخ مطالبتها من قبل المديرية العامة للطيران المدني  وتحجب تصاريح المرور والهبوط لطائرات هذه الشركات في حال عدم التسديد خلال هذه المدة "

 3-       تؤكد اللجنة الثانية وجود محالفات في عدة أقسام في مطار حلب نجم عنها إلحاق الضرر بالمال العام ، وإحالة الموضوع للجهات الرقابية للوقوف على حجم الضرر الاقتصادي الذي نجم عن ذلك.

وبما أن تقريري اللجنة الأولى والثانية يؤكد على وجود المخالفات وإلحاق الضرر بالمال العام فقد تولى فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش في كل من دمشق وحلب ملف القضية منذ سنتين وما يزال قائما بأعماله مما يشير إلى وجود ضرر مالي كبير جدا تسببت به تلك الشبكة الفاسدة .

  وأمام ذلك من حقنا أن نستفسر لماذا لم تتخذ وزارة النقل إجراءات احترازية بحق من أدانتهم اللجنة الأولى أو حتى اللجنة الثانية ! ؟ ......

  كوضعهم تحت تصرف وزير النقل ريثما تنتهي تحقيقات الهيئة المركزية أو أي حل آخر والحلول كثيرة ..... أم علينا أن ننتظر حتى يستنزف المتورطون المزيد من خيرات الوطن ويعثون فساداً ويحاربون كل شريف في بلدنا الحبيب. 

 لا نريد أن نجهد أنفسنا في الإجابة فالأمر واضح وضوح الشمس.

 الموظف  " آزاد عزيز عثمان" أحد ضحايا الحكومة السابقة يُكافأ بالفصل من عمله على خلفية كشف تلك الشبكة :

 كانت صدمتنا كبيرة عندما علمنا أن كل من أشار لتلك الشبكة تعرض لضغوط كبيرة كرئيس دائرة المراقبة الجوية في مطار حلب محمد عمر احمد الذي أقصي عن رئاسة دائرة البرج على خلفية رفضه طلب مدير المطار تحريف الحقائق في السجلات الرسمية والتوقيع عليها بغية تزويرها

 وللوقوف على الحياد ولأننا في سورية نؤمن بالرأي الآخر توجه"سيريالايف" لمطار حلب للوقوف على وجهة نظر مديره والقائمين عليه لكنهم رفضوا اللقاء وهمس إلينا البعض بأن المدير ليس لديه ما يقوله أمام تلك الحقائق والوثائق عن ملف الفساد الموجود في مطار حلب ، ومن وراء الكواليس حدثنا البعض قائلاً :

 ( بعد أن قام مدير المطار بحجز آزاد وتجريده من ثيابه عاريا وتعرضه للتهديد بالقتل وطرده فلا أحد يجرأ من موظفي المطار التحدث حول ممارسات مدير المطار وحجم الفساد الموجود خوفا من أن يواجه ذات المصير الذي واجهه الموظف آزاد .... ومطار حلب بات مزرعة خاصة لمديره يطرد من يشاء ويعين من يشاء  ...... )

 وتمكن"سيريالايف" من لقاء آزاد والتحدث إليه حول تلك الشبكة الفاسدة فقال :

 "لقد هددنا مدير المطار باسم منصور عدة مرات بعلاقته القوية مع رئيس الوزراء السابق ناجي العطري وحاول الضغط علي من خلال حجز حريتي في غرفة معزولة تم فيها تجريدي من ثيابي وتعرضي للضرب والتهديد بالقتل"

 وتابع "وقال لي أنه يجب علي أن أنسى موضوع الفساد في المطار وأن أسلمه ما بحوزتي من وثائق تكشف تورطه وأنه سوف يكون لي شأن جيد في مطار حلب وعرض علي مبلغ مليون ليرة وبيت وسيارة".

 وأكمل" وعندما رفضت ذلك وبقيت مصمماً على كشف تلك الشبكة ومن يحميهم قال لي مدير المطار باسم منصور :

 ((سوف أنهي عملك في مطار حلب بموافقة رئيس الحكومة المهندس ناجي العطري في حينه وسوف أضعك في السجن ..... ))

 ونوه "آزاد" كيف نقل إليّه أحد المسئولين المتنفذين غضب وزير النقل يعرب بدر في حينه  من كشفه للفساد في مطار حلب !!!!

  وقال "آزاد" قالت لي رئيسة مكتب النقل الجوي بحلب السيدة آمال عبه جي أن مدير المطار مدعوم من القصر الجمهوري وطلبت مني أن أسلمها ما بحوزتي من وثائق لقاء وعود بوضعي في مكان استفيد منه ماديا وذلك في لقاء سري تم بيني وبينه بناء على طلب السائق الخاص لمدير المطار وبحضور المدعو خليل أنجرو المكلف بتسيير دائرة الإطفاء والإنقاذ في المطار واللقاء مسجل لدي حرفياً بصوت المذكورين".

 وتابع"ولدي أكثر من مئتي ساعة صوتية تفيد بكشف تلك الشبكة الفاسدة".

 وبعد ذلك جاء قرار بإنهاء عمل"آزاد عثمان" من مطار حلب بموافقة رئيس الحكومة ناجي العطري .

 وأقام مدير المطار بحق"ازاد" وبحق مهندس آخر دعوى يتهم فيها الطرفين ببيع الدين والوطن والإساءة لسمعة المطار في إشارة منه إلى تخوينهم بغية زجهم في ظلام السجون والتخلص منهم.

 وقال "آزاد عثمان"لـ"سيريالايف": ومع الأسف فقد تمكن الفاسدون من التلاعب بنزاهة القضاء , والجهات المسئولة مازالت نائمة عن مطار حلب

 علماً أن الفساد يعشعش في عدة أقسام في مطار حلب".

 وأكمل"وأريد أن أقول لكل من نهج سياسية الفساد أن سورية هي سوريتنا التي نضحي لأجل عزتها وكرامتها وسأبقى متمسك بالمسيرة الإصلاحية للسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد ، وما أرجوه هو موقف حكومي مشرف منه شخصياً يعيد حقي وينصفني ".

 يذكر أن "سيريالايف" وعدد من المواقع الإخبارية قد أجرت العديد من التحقيقات الصحفية حول قضايا فساد تقدر بالملايين في مطار حلب الدولي بعنوان سيريالايف يحط في مطار حلب ليكشف عن شبكة فساد وهدر بالملايين للمال العام,الموظف الذي كشف الحقائق يتعرض للضرب و يجرد من ملابسه

وأخيراً وليس آخراً نتمنى في سيريالايف أن يكون الوقت قد حان لتحطيم كل قلاع الفساد في بلدنا سوريا , وأن يكون تحقيقنا خرطوشة للنائمين والمتواطئين .. وأن تكون كلماتنا ناقوساً يقرع أبواب المسؤولين لمحاسبة الفاسدين بكل جدية وحزم , وأن يكافأ كل موظف شريف غيور على مصلحة وطنه , وأن تعود إلى عملك يا آزاد ... لك تقديرنا .

 

قسم التحقيقات-سيريالايف-خاص

مواضيع متعلقة:

سيريالايف يحط في مطار حلب ليكشف عن شبكة فساد وهدر بالملايين للمال العام,الموظف الذي كشف الحقائق يتعرض للضرب و يجرد من ملابسه

  

الوثائق والصور:

المكان الذي احتجز به "ازاد" وجرد من ملابسه الشخصية

نقطة مراقبة إطفاء وهي مقر سابق لجمعية سكنية

 كتاب من المدير العام للطيران المدني المهندس وفيق حسن

 

0 2011-08-27 | 10:09:10
التعليقات حول الموضوع
الى متى تبقى الامور غائبه عن الرقابه
سونيا سليمان | 03:42:22 , 2011/08/27 |   
لماذا يحصل كل ماحصل ونحن ندعو لدولة القضاء والمحاسبه ...ومن يعيد لأزاد اعتباره ...النفسي والأجتماعي ويعوضه عن العذاب الذي عاناه ...تلك الفترة ...وهل تكون هكذا ...جائزة من يحاول أن يخدم وطنه ...ويعينه على المفسدين في مؤسساته !!!! الف سؤال هنا ...من يجيبنا عليها !!!!أين الرقابه واين حقوق المواطن الشريف ....الذي يتفانى من أجل وطنه !!!!
أين الوزير مما يحصل
المهندس صبحي خير بيك | 03:54:31 , 2011/08/27 |   
هل تكون مكافأة الشريف هكذا وسوريا اليوم تمر بلحظة تاريخية في مكافحة الفساد والاصلاح . أين السيد الرئيس الذي عودنا بمواقف مشرفة نرجو منه إنصاف هذا المواطن الشريف الغيور على مصلحة الوطن لك كل الاحترام يا آزاد وأرجو التواصل معك شخصيا على الفيس بوك
عوجا والطابق مكشوف
الدكتورة زينة نقشبندي | 13:40:43 , 2011/08/27 |   
دائما يكون الشريف مهان وسيء في حين ترى الفاسد يصول ويجول على هواه همه أن يسرق قوت الشعب فيزيد في طعنة الوطن طنعة .\rكل الاحترام والتقدير لهذا المواطن الغيور على مصلحة وطنه (آزاد ) وأتمنى أن يصل صوته للسيد الرئيس لإحقاق الحق
حاجة مسخرة
سوري غيور | 14:39:21 , 2011/08/27 | Syrian Arab Republic   
حاجة مسخرة بدنا فعل لمحاربة الفساد مو بس الحكومة السابقة للعطري وأسلافه كلكم مفسدين قليلة الأيادي النظيفة والضمائر الحية يللي عمرها مامدت إيدها على قرش حرام حاجة مسخرة وأرجونا وعودكم وأرجونا عرض أكتافكم
عوجا والطابق مكشوف
الدكتورة زينة نقشبندي | 14:45:39 , 2011/08/27 |   
دائما يكون الشريف مهان وسيء في حين ترى الفاسد يصول ويجول على هواه همه أن يسرق قوت الشعب فيزيد في طعنة الوطن طنعة .\\rكل الاحترام والتقدير لهذا المواطن الغيور على مصلحة وطنه (آزاد ) وأتمنى أن يصل صوته للسيد الرئيس لإحقاق الحق
ناطر الاصلاح
مواطن مظلوم | 21:08:27 , 2011/08/27 |   
انا عتبي على السيد وزير النقل ببطء حركة الاصلاح في الوزارة ومديرياتها سيدي الوزير في مافيات كتيرضمن الوزارة بخصوص المرافىء والنقل البحري غيرتو مدراء المرافىء بس بقيو العرابين بالوزارة نفسهم ونفس الشخص المسئول عن المدراء السابقين بقي مسئول عن المدراء الجدد لشئون النقل البحري !!!!سؤال برسم السيد الوزير وعلى قولة المثل الشعبي تفاحة خربانة بتخرب سحارة
فعلا اسفي على بلدي
ياسلام | 13:38:24 , 2011/08/30 | Syrian Arab Republic   
فعلا مطار حلب م اسوأ المطارات في سوريا لا بل باالبلدان العربية الى متى يتم السكوت على الفاسدين يجب ان تعلق المشانق لهم حتى يرتدع الاخرين . اين تنفيذ تعلميات الدكتور بشار الاسد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مخلص ومحب لوطنه
مدير المطار فاسد بالوثائق
المهندس منذر علي خير بيك | 23:49:11 , 2011/09/23 |   
استغرب كل هذه الوثائق عن مدير مطار حلب الدولي المهندس باسم منصور ولم يتم تغييره او محاسبته واضحة الامور الاخ عم يرشي لمشي واعتقد ان كل ماورد في تحقيقكم الصفحي في موقعكم الموقر صحيح و ان شخصيا كنت اتابع مع احدى الجهات الامنية موضوع آزاد عثمان وهو مظلوم وهو من كشف خيوط تلك الشبكة الكبيرة وسوف يعود ازاد لعمله بتوجيهات من السيد الرئيس وسوف تتم محاسبة المتورطين وعلى رأسهم مدير مطار حلب .... اخوكم في الله منذر علي خير بيك
فساد
زياد ابوزيد | 23:03:01 , 2011/09/14 |   
بكل بساطه ان ما يجري في سوريا الان ناتج عن جزء كبير من الفساد والترهل والبيروقراطية والتسلط الامني واستغلال موارد وهيبة الدولة في مصالح فردية وفي قضايا فساد ولكن عتبي اسئل من وراء هوءلاء الفاسدين؟ومن عينهم في مناصبهم؟ومن يتستر على سراديبهم المعتمة التي حاكو فيها كل الخيوط من اجل اشباع كروشهم وشاركو بفسادهم تدمير الدولة ووصول الغضب الى ما هو عليه اعذروني انا احب سوريا واغار عليها واتمنى ان تتعافى من كل هذه الضواهر وان تعود حره ابيه وصامده كما عهدتها .
صباح الخير يا وطن
مسافر | 09:35:13 , 2011/09/15 |   
مطار حلب وجه حضاري و اذا لم يسمح له ان يكون باز اشتريت بعض النفوس لتأليف و اختلاق قصص و شكلت لجنةمن اصحاب النفوس غير السوية قراراتها جاهزة و الاقافلة تسير ووووووووو
الحل
أحمد | 23:50:21 , 2011/09/15 | Syrian Arab Republic   
صار بدها علم دار
كشف الحقيقة
صديق | 09:17:35 , 2011/09/16 |   
كتاب المدير العام وفيق حسن رقم 9/ ص س تاريخ 7/6/2009 هو الفساد بعينه . بربكم اي مدير عام يدعي بوجود هذا الفساد و لا يحرك ساكن على ارض الواقع ( على الاقل تغيير ألية العمل ) ان لم يكن هو ذاته فاسد وذلك لاثارة زوبعه في مكان و ممارسة الفساد في مكان اخر و الدليل رضوخه للمتنفذه مديرة الاستثمار/ث ي/ التي تبيع و تشتري في المطارات دون رادع او محاسبة
الوجه الاخر
x | 09:27:46 , 2011/09/16 |   
يا اخي هناك من يستخدم العامل اذاد و يدفع له الاموال ليقوم بدور المسكين وقد اعترف علنا بتلقيه دفعة 20000 ل س كمساعدة وهو بدون عمل منذ عدة سنوات فمن اين يعيل عائلته؟ و الذي يدفع له يريد استثمار مطار حلب بشراكة مع مديرة الاستثمار /ث ي/ المدعومة جدا جدا جدا
حرية رأي
x | 00:02:27 , 2011/09/17 |   
يبدو ان ادارة سيريالايف بنفس موصفات الجزيرة و العربية لا تنشر التعليقات التي تختلف عنها بالراي . فهل بهذه الطريقة نحاسب الفساد؟
مراهنة
رامي | 00:13:21 , 2011/09/17 |   
مجموعة من الاصدقاء نتابع هذا المقال و راينا ان الفاسد هو مديرة الاستثمار سناء يونس وشريكها رجل الاعمال محي الدين الشبلي و اداتهم اذاد عثمان و كل ما ورد في هذا التحقيق من ادعاء بالفساد هو افتراء . و تراهنا بين بعضنا البعض نحن الاصدقاء هل ستنشرون هذا التعليق؟ اتمنا ان اربح لاني راهنت على سيريا لاليف
حرية الرأي
سوري | 08:53:56 , 2011/09/18 |   
الظاهر هناك خيار و فقوس بنشر التعليقات في موقعكم و هذا يدعو للاستفهام
سرقات وتزوير
arabi | 16:22:32 , 2011/09/21 | Syrian Arab Republic   
الى متى ستبقى الفوضى قائمة في بلدنا بخصوص الشهادات المزورة من ايديو اكسل وبالتعاون مع بعض موظفي الجامعه الافتراضية المرتشين يضعون اعلانات وقحة في الوسيلة مع ان الجامعه الافتراضية اتهمتهم بالتزوير والكذب هدفهم سرقة اموال الناس ويقولون ان من ياخد شهادتهم يتابع دراسته ببريطانيا وطبعا هذا الكلام كطذب 100% لانني قمت من اجل ابني بالسؤال خارج سوريا عن مصداقية هذا الموضوع واكد لي الجميع من دول متعدددة ان هذا نصب واحتيال وكل شهادات غير موقعه من الوزارات ودوائر الدولة التابعه لها هذه الشهادات يعتبر كذب وادعاء كلام واي شخص يستطيع ان يدعي هذا ان لم يتم معاقبته قانونا والضحية الناس واموال الناس انصح الجميع بان يفهموا ان الشهادات الصحيحة هي المختومة من الدولة حصرا الى متى ستبقى الفوضى قائمة في بلدنا بخصوص الشهادات المزورة من ايديو اكسل وبالتعاون مع بعض موظفي الجامعه الافتراضية المرتشين يضعون اعلانات وقحة في الوسيلة مع ان الجامعه الافتراضية اتهمتهم بالتزوير والكذب هدفهم سرقة اموال الناس ويقولون ان من ياخد شهادتهم يتابع دراسته ببريطانيا وطبعا هذا الكلام كطذب 100% لانني قمت من اجل ابني بالسؤال خارج سوريا عن مصداقية هذا الموضوع واكد لي الجميع من دول متعدددة ان هذا نصب واحتيال وكل شهادات غير موقعه من الوزارات ودوائر الدولة التابعه لها هذه الشهادات يعتبر كذب وادعاء كلام واي شخص يستطيع ان يدعي هذا ان لم يتم معاقبته قانونا والضحية الناس واموال الناس انصح الجميع بان يفهموا ان الشهادات الصحيحة هي المختومة من الدولة حصرا تاريخ الوسيلة 10/9/2011 - عدد442 موظفين من الجامعة الافتراضية يشتركون بالكذب والتزوير لنهب اموال الناس وسيلة عدد 442 تاريخ 10/9/2011
متل غيركم
ابن شهيد تشرين | 23:01:03 , 2011/09/21 | Syrian Arab Republic   
أقسم بالله صايرين بياعين حكي متل غيركم من وسائل الأخبار عندنا أتفضلوا أحكو عن فساد العطري أذا عندكم الجرأة اتفضلوا أحكوا عن العائلات اللي شردها بفصله للموظفين بدون رادع اخلاقي وعلى المادة 137 اذا عندك الجرأ افتحو هيك ملف واذا بدكم اكتر ايميلي عندكم وايمتى مابدكم بتشرفوني زيارة طبعا كمان هاد اذا عندكم الجرأة بس هيهات هيهات
الحل الأمثل
شمس العرب | 18:14:32 , 2011/09/30 | Syrian Arab Republic   
والله بدا الحكي مراد وميماتي وعبد الحي
اللة سوريا بشار وبس
ابو كلبشة | 11:03:00 , 2011/10/09 | Syrian Arab Republic   
اي صار لي عم بسمع بقصة ازاد من حوالي سنتين يعني كان بدها تقوم الدنيا وتقعد لنسمع انو ازاد وصل لحقة ....على كل ان تصل متأخرا خير من ان لا تصل ابدا زالف مبروك ازاد , واللة يحمي الوطن وسيد الوطن ويعينة ويقوية
مو بس بحلب
swaren | 21:13:37 , 2011/10/11 | Syrian Arab Republic   
المشكلة اكبر من هيك مثلا عندكن قسم التموين وحماية المستهلك يعني انت مواطن حابب تفتح محل جديد وتعيش ولادك منو لازم تحط بيبالك بعد 3ايام ماتفتح محلك لاوم رجال التموين الاشاوس يكونو عندك على من وين هالبضاعة وين الفواتير ليش هي غالي ليش هي جايبها تهريب ولازم انت تفهم ان المشكلة مو بالبضاعة المشكلة بالدفعة يالي مجهزها بجيبتك يالي حارم ولادك منها منشان تكتفي شر التموين عندكم مثل بسيط بسعر مادة اليوم سعر 1لتر زيت اونا ع التاجر 113ل.س حزرو كم مسعرتو التموين 115 ل.س بحياة ولادكن فهمونا كيف بدنا نشتغل ون
الله يحرقك يا محمد ناجي عطري بكرهك يا كلب
zahi peter | 17:40:28 , 2011/10/30 | Syrian Arab Republic   
فساد فساد فساد شعار محمد ناجي عطري هاد الكلب التركي منكرهك يا حقير انت واحد ادني من انك تكون واحد كلب انت خربت سوريا لتكون مفكر سوريا الك سوريا النا يا حيوان انت بدك اعدام
عطونا رأيكم بهذا ...!!! ؟؟؟؟؟؟؟
باسل | 19:11:12 , 2011/11/07 | Syrian Arab Republic   
بعد التقارير التي رتم رفعهامن قبل الموظفين في مكتب حمص الى مديرية مؤسسة الطيران عن المدير السابق وبالفعل تم اثبات تورطه بالفساد واعتراف مديرة المؤسسة انه فاسد فقد تمت ترقيته الى مدير اقليمي بدل من ان يعاقب وكان يقبض بالالوف والان اصبح يقبض بمئات الالوف لانو هيك بدا الادارة rخمس شقق مفروشة +فندق+سيارة=املاكهrوالشغلة ما بدها غير شوية تحقيق وبس
الزمرة الفاسدة في حكومة المرتزقة ناجي عطري
وائل | 02:24:40 , 2012/01/02 | Syrian Arab Republic   
وزير التعليم العالي غياث بركات الذي نهب البلاد والعباد وزير المالية محمد الحسين المسؤول عن غلاء الأسعار والنهب لعنهم الله وعلى الرئيس الأسد إعدامهم هم وناجي عطري ووزيرالصحة السابق رضا سعيد
الله سوريا وبشار وبس ونعم مع الاصلاح
بنت الاسد | 06:44:23 , 2012/02/06 | United Arab Emirates   
السؤال الذي يحيرنا لماذا تترك الدوله أناس يعيثون فسادأ في قطاعات حكوميه ولمصلحة من ؟؟ ألا يكفينا مايحصل في بلادنا المطار هو واجهه اساسيه ومهمه للبلد اقل مايمكن ان تكون على مستوى كبير من الامانه لأظهار بلادنا لكل من يفكر بالقدوم الها اين المسؤوليين واين الدوله واين واين واين ام حاميها حراميها واسفه على اللفظ اتقوا الله في بلادكم فلن يدوم لكم شيئ الا كرامتها وكرامتكم من خلالها
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟

ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع سيريا لايف الإخباري بمحتواها

: الاسم
: البريد الالكتروني
: عنوان التعليق

عدد الأحرف المسموح بها 500 حرف
: نص التعليق
: أدخل الرمز
   
الرئيسية  |   سياسة  |   اقتصاد  |   محليات  |   جامعات ومدارس  |   حوادث  |   تحقيقات  |   علوم واتصالات  |   ثقافة وفن  |   رياضة  |   صحافة المواطنين  |   صورة من الشارع  |  
جميع الحقوق محفوظة لموقع سيريا لايف | syrialife.org © 2009 - 2017
Powered by Ten-neT.biz ©